smarters tv

SmartesTv

أفضل 3 تطبيقات لتشغيل سيرفر اي بي تي في على الأيفون

مشاهدة القنوات المفضلة، سواء كانت القنوات العربية أو الأجنبية أو الرياضية أو المشفرة أو المفتوحة، أصبح أسهل من ذي قبل بكثير من خلال سيرفر اي بي تي في. وكذلك الأمر بالنسبة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات. وبالنظر الى تاريخ السينما والأفلام والمسلسلات، نجد كمية التطور الهائل الذي حدث. ففي بدايات القرن الماضي، كان يجب أن تذهب الى السينما وتدفع ثمن بطاقة الدخول لمشاهدة الفيلم، وفي حال تأخرت على موعد الفيلم سيفوتك ولن تتمكن من مشاهدته مرة أخرى، فضلاً عن أنك كنت ستشاهد الأفلام والمسلسلات باللونين الأبيض والأسود.

ننتقل قليلاً الى مرحلة أكثر تطوراً وهي أواخر القرن الماضي، حيث تم تطوير كاميرات تصوير بالألوان، وتم تطوير آليات لتسجيل الأفلام والمسلسلات ومن ثم عرضها مرة أخرى بواسطة مشغل كاسيت وغيره. ثم ظهر التلفاز القديم، والذي كان ثورة تقنية وقتها، وظهرت القنوات الفضائية ملازمة له، وهناك بدأ الأمر يشبه قليلاً ما نحن عليه، فإذا أردت مشاهدة فيلم محدد وقتها، فإما يجب أن تنتظر موعد بثه على التلفاز، أو تشتريه من الأسواق وتشاهده.

مراحل تطور اي بي تي في

ننتقل الى بداية القرن الواحد والعشرين، أي قبل عشرين عام تقريباً. أصبح التلفاز حاجة لا غنى عنها في كل منزل، وأصبح يظهر بالألوان ويعرض آلاف القنوات الفضائية التي تبث البرامج التلفزيونية والقنوات والأفلام المختلفة عبر الأقمار الصناعية. ولم يكن الإنترنت شائعاً وقتها، إذ كانت الهواتف عبارة عن شاشة صغيرة جداً وأزرار كهواتف شركة نوكيا، ولم يعرف الوطن العربي الفيسبوك بشكل شائع على الرغم من تأسيسه في عام 2004.

ننتقل أخيراً الى آخر عشر سنوات، أصبح استخدام الإنترنت شائعاً جداً، وظهرت المواقع التي تتيح تحميل الأفلام والمسلسلات بكل سهولة، وظهرت الشاشة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ونظام IOS. وتم اختراع تقنية IPTV، والتي كانت نقلة نوعية في طريقة مشاهدة محتوى التلفزيون من أفلام ومسلسلات وبرامج. حيث أغنى سيرفر اي بي تي في عن الطبق الهوائي، وجهاز الاستقبال، والتلفزيون، والأكبال المعقدة. وجمعهم كافة في سيرفر واحد يمكن الوصول الى محتواه من خلال الهاتف المتصل بالإنترنت فقط.

ولا بد أن نذكر أنك بحاجة الى شراء اشتراك IPTV مدفوع أولاً، ثم تحديد المنصة التي ترغب بتشغيل السيرفر عليها. فمثلاً لو أردت تشغيل السيرفر على هاتف أو شاشة أندرويد، فينبغي تحميل تطبيقات تشغيل اي بي تي في مناسبة، وكذلك الأمر بالنسبة لهواتف الأيفون. ويجب أن يكون لديك اتصال بالإنترنت سريع نسبياً، حتى تتمتع بتجربة مشاهدة مثالية بدون أي تقطيع أو توقف للسيرفر. والآن، سنتحدث عن أفضل تطبيقات تشغيل سيرفرات IPTV مجانية لهواتف الأيفون وشاشات أبل.

أفضل تطبيقات تشغيل سيرفر اي بي تي في

Ottplayer

حساب iptv مدفوع

إن كنت ترغب في مشاهدة برامجك وقنوات المفضلة مع عائلتك في المنزل أو في أي مكان آخر، فعليك بهذا التطبيق. حيث يعتبر من أفضل مشغلات IPTV للأيفون، ويعمل كذلك على الأندرويد والشاشات الذكية. يمكنك من خلاله تشغيل كافة سيرفرات IPTV مجانية الخاصة بك في مكان واحد، وتغيير ترتيب القنوات، وإنشاء قائمة القنوات المفضلة. كما يمكنك تحميل قوائم التشغيل والتعديل عليها، مثل إضافة أو حذف بعض القنوات.

يدعم التطبيق قوائم وسيرفرات M3U، ويتيح سهولة المزامنة على جميع الأجهزة. كما أنه مجاني وخالي من الإعلانات، ويسمح لك بإدارة قائمة التشغيل بسهولة. والجدير بالذكر، أن هذا التطبيق تم تصميمه من خلال مطور تطبيقات روسي، وكان متاح باللغة الروسية فقط لفترة طويلة. بينما الآن يوجد نسخة منه باللغة الإنجليزية. ويدعم التطبيق أربعة بروتوكولات للبث، هي HLS، وRTSP، وUDP، وRTMP. ويمكنك من خلال التطبيق تخصيص رموز قناتك.

ولاستخدام التطبيق، تحتاج الى إنشاء حساب مجاني على موقع الويب الخاص به، ويمكنك تحميله مجاناً من هنا.

GSE Smart IPTV

حساب iptv مدفوع

هو من أشهر مشغلات الـ IPTV في متجر بلاي ستور ومتجر جوجل بلاي، إذ تم تحميله أكثر من مليون مرة، وحصل على تقييم 4.5/5 نجمة. وهو من التطبيقات الشائعة كونه أكثر التطبيقات إرضاء للمستخدمين بالميزات التي يمتلكها. فالتطبيق أولاً متاح للعديد من المنصات والأجهزة، أهمها الأيفون والأندرويد، وتلفاز أندرويد وتلفاز أبل. كما أنه متوفر مع Chromecast، مما يسمح لك ببث المحتوى من هاتفك الى الشاشة. وثانياً، يدعم التطبيق محتوى EPG بتنسيق ZIP وXML وGZ.

ويحتوي أيضاً على أدوات الرقابة الأبوية، وعلى مشغل مدمج يدعم جميع التنسيقات تقريباً. كما يمكن نسخ ولصق محتوى M3U بسهولة ضمن التطبيق للوصول الى كافة القنوات الرياضية والمفتوحة والمشفرة، ومشاهدة كافة الأفلام والمسلسلات. كما يضم ميزة دعم اللغة الديناميكية، ويمكنك من خلاله عرض محتوى قائمة التشغيل بكل سهولة. وأخيراً، يمكنك تنزيل قائمة تشغيل HTTP عن بعد الى قائمة التشغيل خاصتك. ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

Yacine TV

حساب iptv مدفوع

إن كنت من محبي الرياضة ومشاهدة المباريات والأحداث الهامة بث مباشر، ومتابعة كافة الأخبار الرياضية والتحديثات المتعلقة بالفرق العالمية فعليك بهذا التطبيق. حيث يعتبره الكثيرون أفضل تطبيق سيرفرات اي بي تي في لعام 2021، كونه يسمح بمشاهدة بث مباشر لمختلف الرياضات المفضلة لديك بدقة عالية. والتطبيق متاح لأكثر من منصة وجهاز مثل سابقيه، فهو يتوفر على الأندرويد وعلى IOS نظام تشغيل الأيفون. كما يمكنك من خلال التطبيق الاستمتاع بأكثر من 1500 فيلم، ومشاهدة ما تريد من البرامج التلفازية. ويتم تحديث محتوى التطبيق بشكل يومي وتوفير سيرفرات IPTV مجانية قوية بدون تقطيع.

ويدعم التطبيق الدردشة الحية مع الدعم الفني على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ويوفر لك المحتوى بجودة HD وجودة SD، حتى تتمكن من مشاهدة المحتوى المفضل لديك بدون تقطيع حتى لو كان الإنترنت ضعيف. إذ يمكنك بسهولة التبديل الى الدقة الضعيفة في حال وجدت أن الدقة المتوسطة أو العالية تقطع ويتوقف السيرفر. وهذا لن يحدث إلا في حالات نادرة لأن التطبيق يعمل على مزود خدمة عالي الجودة ومستقر. تحميل التطبيق من هنا.